Menu
Connexion Yabiladies Ramadan Radio Forum News
سورة الكهفس- sorate AL KAHF - LA CAVERNE, en arabe
2 juin 2023 18:54
بسم الله الرحمن الرحيم
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا

قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا

مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا

وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا

مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا

فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا

إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا

وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا

أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا

إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا

فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًا

ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَدًا

نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُم بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى

وَرَبَطْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ إِذْ قَامُوا فَقَالُوا رَبُّنَا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لَن نَّدْعُوَ مِن دُونِهِ إِلَهًا لَقَدْ قُلْنَا إِذًا شَطَطًا

هَؤُلاء قَوْمُنَا اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ آلِهَةً لَّوْلا يَأْتُونَ عَلَيْهِم بِسُلْطَانٍ بَيِّنٍ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا

وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلاَّ اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مِّن رَّحْمَتِه ويُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِكُم مِّرْفَقًا

وَتَرَى الشَّمْسَ إِذَا طَلَعَت تَّزَاوَرُ عَن كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَإِذَا غَرَبَت تَّقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ وَهُمْ فِي فَجْوَةٍ مِّنْهُ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُّرْشِدًا

وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا

وَكَذَلِكَ بَعَثْنَاهُمْ لِيَتَسَاءَلُوا بَيْنَهُمْ قَالَ قَائِلٌ مِّنْهُمْ كَمْ لَبِثْتُمْ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُم بِوَرِقِكُمْ هَذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنظُرْ أَيُّهَا أَزْكَى طَعَامًا فَلْيَأْتِكُم بِرِزْقٍ مِّنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا

إِنَّهُمْ إِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ يَرْجُمُوكُمْ أَوْ يُعِيدُوكُمْ فِي مِلَّتِهِمْ وَلَن تُفْلِحُوا إِذًا أَبَدًا

وَكَذَلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لا رَيْبَ فِيهَا إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا

سَيَقُولُونَ ثَلاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ قَلِيلٌ فَلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلاَّ مِرَاء ظَاهِرًا وَلا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا

وَلا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا

إِلاَّ أَن يَشَاء اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا

وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا

قُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثُوا لَهُ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَبْصِرْ بِهِ وَأَسْمِعْ مَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَدًا

وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن كِتَابِ رَبِّكَ لا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا

وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا

وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلا

أُوْلَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا

وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلا رَّجُلَيْنِ جَعَلْنَا لِأَحَدِهِمَا جَنَّتَيْنِ مِنْ أَعْنَابٍ وَحَفَفْنَاهُمَا بِنَخْلٍ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمَا زَرْعًا

كِلْتَا الْجَنَّتَيْنِ آتَتْ أُكُلَهَا وَلَمْ تَظْلِمْ مِنْهُ شَيْئًا وَفَجَّرْنَا خِلالَهُمَا نَهَرًا

وَكَانَ لَهُ ثَمَرٌ فَقَالَ لِصَاحِبِهِ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَنَا أَكْثَرُ مِنكَ مَالا وَأَعَزُّ نَفَرًا

وَدَخَلَ جَنَّتَهُ و




Modifié 2 fois. Dernière modification le 03/06/23 00:24 par Hope-Espoir.
2 juin 2023 18:56
Salam Alaykum Baba,

Je ne sais pas lire l’arabe mais merci d’avoir postulé la sourate.

Barak Allah u fik.

Qu’Allah te récompense.
2 juin 2023 19:19
Assalamo 'alaykoum wa Rahmatou Allah wa Barakatouho,

Désolée, mon fils j'ai du mal à l'éditer en français, sois juste patient je vais le faire dans le calme bi idni Allah.

Qu'Allah ta'âla, veille sur toi et t'illumine de Sa lumière et te comble de Ses bienfaits.

allahouma Amine ya Rab al 'alamine.

Salamo Allah 'alaykoum



Modifié 1 fois. Dernière modification le 03/06/23 00:24 par Hope-Espoir.
'
'''
2 juin 2023 19:24
Wa3alaykoum salam,

Une petite remarque, il faut écrire سورة avec un sin et non pas un sad.
Pour corriger ça, clique en bas sur éditer.

BarakaLlahoufiki.
2 juin 2023 19:41
Assalamo 'alaykoum wa Rahamtou Allah wa Barakatouho,

Un grand merci pour la correction, Jazzakoumo Allah koula khayr.

Et désolée pour cette énorme bourde !

Salamo Allah 'alaykoum
'
'''
2 juin 2023 19:44
Wa3alaykoum salam,

Amine, nous tous.
Ne t'excuse pas, tu ne l'as pas fait exprès !

Une autre remarque : dans l'autre post, mets "La Caverne" à la place de "La Kaverne".

Wa3alaykoum salam !
Citation
Hope-Espoir a écrit:
Assalamo 'alaykoum wa Rahamtou Allah wa Barakatouho,

Un grand merci pour la correction, Jazzakoumo Allah koula khayr.

Et désolée pour cette énorme bourde !

Salamo Allah 'alaykoum
2 juin 2023 19:50
Aie aie aie comment j'ai pu faire une telle erreur, je suis vraiment désolée et confuse, disant même honte de mois !

Un grand merci pour tes remarques qui me touchent et me fait plaisir.

Jazakoumo Allah koula khayr
'
'''
2 juin 2023 19:53
Je vois que tu galères à modifier, copie / colle ça :

سورة الكهف

Je t'en prie. Ce n'est rien, tu ne l'as pas fait exprès mais vraiment !

Amine, nous tous !


Citation
Hope-Espoir a écrit:
Aie aie aie comment j'ai pu faire une telle erreur, je suis vraiment désolée et confuse, disant même honte de mois !

Un grand merci pour tes remarques qui me touchent et me fait plaisir.

Jazakoumo Allah koula khayr
2 juin 2023 19:57
En effet ! pas très très facile.

En tout cas, je te remercie encore de plus car j'ai vraiment honte, en plus je n'arrive pas à éditer la sorate entière en français ! et ça me prend la tête, au final j'ai laissé le lien du site ainsi éviter les erreurs.

Qu'Allah ta'âla, t'accorde et te couvre de Sa bénédiction, accepte nos bonnes actions.

Allahouma Amine ya Rab Al 'alamine
'
'''
2 juin 2023 19:59
Ça part d'une bonne intention, t'as fait ce que tu pouvais faire.

Allahouma amine, à nous tous.
Merci pour tes invocations, barakaLlahoufiki.



Citation
Hope-Espoir a écrit:
En effet ! pas très très facile.

En tout cas, je te remercie encore de plus car j'ai vraiment honte, en plus je n'arrive pas à éditer la sorate entière en français ! et ça me prend la tête, au final j'ai laissé le lien du site ainsi éviter les erreurs.

Qu'Allah ta'âla, t'accorde et te couvre de Sa bénédiction, accepte nos bonnes actions.

Allahouma Amine ya Rab Al 'alamine



Modifié 1 fois. Dernière modification le 02/06/23 19:59 par Glass.
2 juin 2023 19:59
oups j'arrête le net pour aujourd'hui, car ''moi'' j'ai écrit ''mois''

Qu'Allah ta'âla t'accorde, le plus haut degré du Paradis.

Amine ya Rab ya Karim
Salamo Allah 'alaykoum.
P
2 juin 2023 20:01
Eh mais ttes les deux là..c’est cool comment vous parlez, invitez vous à boire un thé et à goûter à un gâteau au yahourt?
'
'''
2 juin 2023 20:02
C'est très gentil de ta part Allahouma amine, à nous tous.

Wa3alaykoum salam.


Citation
Hope-Espoir a écrit:
oups j'arrête le net pour aujourd'hui, car ''moi'' j'ai écrit ''mois''

Qu'Allah ta'âla t'accorde, le plus haut degré du Paradis.

Amine ya Rab ya Karim
Salamo Allah 'alaykoum.
2 juin 2023 23:51
Assalamo 'alaykoum wa Rahmatou Allah wa Barakatouho,

Excuse moi de te déranger encore, mais l'erreur que j'ai commise toute à l'heure sur la Sorate Al kahf, cela m'a vraiment travaillé depuis, et j'ai compris d'ou venait l'erreur !
tout simplement la fatigue et vouloir bien poster la sorate.

J'avais écrit Al kahf et tout en restant sur concentrée sur ce mot j'ai écrit par erreur La Caverne avec K comme le mot en arabe.

Toutes mes excuses encore et te souhaite une excellente nuit sous la protection et bénédiction d'Allah Soubhanahou wa ta'ala.

Allahouma Amine ya Rab ya Karim
'
'''
3 juin 2023 00:02
Wa3alaykoum salam wa ra7matouLlahi wa barakatouhou,

J'ai compris, ne t'inquiète pas.

Il reste une seule faute : t'as ajouté un autre sin dans ce titre qu'il faudra supprimer.

Ne t'excuse pas !
Merci, Allahouma amine à nous tous


Citation
Hope-Espoir a écrit:
Assalamo 'alaykoum wa Rahmatou Allah wa Barakatouho,

Excuse moi de te déranger encore, mais l'erreur que j'ai commise toute à l'heure sur la Sorate Al kahf, cela m'a vraiment travaillé depuis, et j'ai compris d'ou venait l'erreur !
tout simplement la fatigue et vouloir bien poster la sorate.

J'avais écrit Al kahf et tout en restant sur concentrée sur ce mot j'ai écrit par erreur La Caverne avec K comme le mot en arabe.

Toutes mes excuses encore et te souhaite une excellente nuit sous la protection et bénédiction d'Allah Soubhanahou wa ta'ala.

Allahouma Amine ya Rab ya Karim
3 juin 2023 00:20
Oups ou ça sur mon message ou bien sur le titre ???moody smiley
'
'''
3 juin 2023 00:25
Sur le titre de ce post
Citation
Hope-Espoir a écrit:
Oups ou ça sur mon message ou bien sur le titre ???moody smiley
3 juin 2023 00:28
ah oui c'était pour la sourate, mais je l'avais corrigée, enfin j'ai refait la correction,
un grand merci encore, et cela me fait plaisir de recevoir ainsi des informations pour corriger les erreurs, tout en espérant qu'Allah me pardonne.

Je te souhaite une excellente nuit sous la protection et bénédiction d'Allah 'azza wa Jal

Salamo 'alaykoum wa Rahmatou Allah wa Barakatouho
'
'''
3 juin 2023 00:32
Oui, en voulant corriger t'as mis un second "sin" qu'il faut enlever.

Allahouma amine

Wa3alaykoum salam wa rahmatouLlahi wa barakatouhou.


Citation
Hope-Espoir a écrit:
ah oui c'était pour la sourate, mais je l'avais corrigée, enfin j'ai refait la correction,
un grand merci encore, et cela me fait plaisir de recevoir ainsi des informations pour corriger les erreurs, tout en espérant qu'Allah me pardonne.

Je te souhaite une excellente nuit sous la protection et bénédiction d'Allah 'azza wa Jal

Salamo 'alaykoum wa Rahmatou Allah wa Barakatouho
 
Emission spécial MRE
2m Radio + Yabiladi.com
Facebook